مواطنون بانتظار مسافريهم في مطار الملكة علياء الدولي - (ارشيفية)

مجموعة المطار: لا رسوم على عربات نقل الأمتعة

رجاء سيف

عمان – أكدت مجموعة المطار أن مطار الملكة علياء الدولي يوفر ما مجموعه 1.200 عربة مجانية لنقل أمتعة المسافرين عبر المطار، ولا يتم فرض أية رسوم إجبارية عند استخدام هذه العربات، حيث يعد توفيرها وإتاحتها ضمن قائمة أولويات المطار لضمان راحة المسافرين.
يأتي ذلك في وقت اشتكى فيه مواطنون من فرض رسوم على العربات المتوفرة في مطار الملكة علياء لنقل أمتعة المسافرين القادمين والمغادرين، تقدر بقيمة 5 دنانير.
وأضافت مجموعة المطار لـ”الغد” أنه يتوفر بالمطار خدمة الاستقبال والترحيب “تِكْرم” والتي توفر المساعدة للمسافرين في نقل أمتعتهم، إذ يتواجد موظفوا خدمة “تِكْرم”، بملابسهم الموحدة والمميزة بعلامة الخدمة بكامل الاستعداد لمساعدة المسافرين في رفع ونقل وتحميل أمتعتهم وحقائبهم إلى مركباتهم مقابل رسوم تبدأ قيمتها 5 دنانير، علماً بأن هذه الخدمة اختيارية بحتة.
وتوفر “تكرم” للمسافرين خدمات متنوعة منها خدمات الأمتعة المتوفرة في صالتي القادمين والمغادرين، حيث يتواجد أكثر من 1200 عربة يستطيع المسافرون استعمالها بشكل مجاني، وفي حال طلب المسافر المساعدة في تحميل حقائبه للوصول إلى كاونتر التشييك أو خارج بوابة القادمين إلى سيارته سيقوم بدفع مبلغ 5 دنانير مقابل هذه الخدمة، إضافة إلى خدمة تغليف الأمتعة وهي متوفرة للحقائب الصغيرة والكبيرة، ويوجد ماكينتان مخصصتان للتغليف في صالة المغادرين ويدفع المسافر مبلغ 5 دنانير ثمنا لتغليف القطع العادية و7 دنانير للقطع الكبيرة.
ولفتت المجموعة إلى أن المطار يوفر 5 مسارب للخروج من مواقف السيارات، اثنان منهما تم تخصيصهما للسائقين الذي يرغبون بالدفع عبر الكشك، وثلاثة مسارب خصصت للسائقين الذين قاموا بدفع الرسوم عبر أجهزة الدفع الذاتي وذلك لتمكينهم من الخروج من المطار مباشرة.
وانطلقت اعمال شركة “تكرم” خلال الشهر الاخير من العام الماضي.
وكان المدير التجاري، لـ”تكرم” محمد ابو النيل قال في تصريحات سابقة لـ”الغد” إن عدد العاملين في شركة المشرق لخدمات الطيران “تكرم” يبلغ حوالي 250 موظفا تم تدريبهم على الأسس الصحيحة لتقديم الخدمات للمسافرين كل حسب موقعه، وذلك لتمكين المسافرين من الحصول على خدمات متميزة ومتنوعة في المطار.
واضاف ابو النيل انه يمكن للمسافرين عبر مطار الملكة علياء الحصول على خدمات الشركة من خلال الكاونترات المخصصة لـ”تكرم”، والمتواجدة داخل صالات المطار، مقابل أسعار ثابتة ومحددة كل حسب نوع الخدمة، بحيث يقوم المسافر بحجز الخدمة التي يحتاجها مباشرة أو مسبقا عن طريق الهواتف المخصصة أو البريد الإلكتروني أو عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك؛ حيث توفر الشركة وسائل متعددة للدفع تماشيا مع رغبة المسافرين.
ولفت أبو النيل إلى أنه تم اختيار الاسم التجاري لـ”تكرم” والمنبثق عن “شركة المشرق للطيران” لتعكس التراث الحقيقي للضيافة الأردنية، وحفاوة الاستقبال المتميز للضيف وتسهيل إجراءات سفر متنوعة من شأنها تعزيز مكانة المطار الذي يمثل البوابة الرئيسية للأردن كمركز مهم في المنطقة ووجهة مثالية للمسافرين من رجال أعمال ومستثمرين وسياح ومواطنين على حد سواء.
تقدم “تكرم” قائمة من الخدمات للمسافرين (قادمين والمغادرين)، على رأسها خدمة الاستقبال والمساعدة التي تتضمن خدمات الاستقبال والمرافقة واستكمال إجراءات السفر للأفراد والعائلات والمجموعات وتوفير خط سريع للجوازات والتفتيش الأمني.
وضمن هذه الخدمة يقوم الموظف باستقبال المسافر المغادر أو القادم من بوابة صالة المطار إلى كاونتر التشييك، واستكمال إجراءات سفره اللازمة سواء في رحلة الذهاب أو الإياب أو مسافر الترانزيت، وتختلف الأسعار بناء على نوعية الخدمات المقدمة وعدد المسافرين، وفي ما إذا كانوا قادمون أومغادرون أو مسافرو ترانزيت.

Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on TwitterPrint this pageEmail this to someone

شاهد أيضاً

مبنى وزارة المالية في عمان - %28أرشيفية%29 (1)

58.3 % حجم الاستثمار غير الأردني بالقطاع البنكي

  كشفت الإحصائيات المعلنة من مركز إيداع الأوراق المالية أن نسبة ملكية الاستثمار غير الأردني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *