ثلاجة %26quot%3Bدناتا%26quot%3B تزود إحدى طائرات الملكية بالأغذية - %28الغد%29

“دناتا الأردن” تزود عملاءها بأكثر من 3 ملايين وجبة في 2016

رجاء سيف

عمان– تمضي “دناتا” التي تعد واحدة من أكبر مزودي خدمات السفر في العالم، نحو تحقيق رقم قياسي في عمليات تموين الرحلات الجوية في مطاري الملكة علياء الدولي ومطار عمان المدني، إذ من المتوقع أن يزيد عدد الوجبات التي تقدمها خلال العام الحالي 2016 على 3 ملايين وجبة.
وتخدم شركة تموين الطائرات التي تملكتها “دناتا” في عام 2010 نحو 40 شركة خطوط جوية، بما في ذلك الملكية الأردنية والخطوط البريطانية ولوفتهانزا، وتدير عمليات على مدار الساعة.
ويعمل بشركة “دناتا” الأردن نحو 500 موظف أردني، حيث تعد وحدة التموين التابعة لها في مطار الملكة علياء الدولي حاليا الأكبر من نوعها في الأردن، حيث تحتل مساحة 13104 أمتار مربعة.
وتعتبر “دناتا الأردن” وحدة متكاملة مكونة من مخبز لتحضير كافة انواع المخبوزات والكعك ومجهزة لإعداد الأطباق المستوحاة من جميع المطابخ بما فيها العربي والآسيوي والأفريقي والوجبات الأوروبية.
كما توفر نطاقا شاملا من الخدمات ذات الصلة، مثل مختبر فحص الأغذية وخدمات المصبغة والتخزين، وتزيد الطاقة الإنتاجية للوحدة العاملة في مطار الملكة علياء الدولي على 6 ملايين وجبة، ما يعني القدرة على تلبية متطلبات النمو المستقبلي.
ولدى “دناتا” أسطول خدمات يضم 20 شاحنة تحميل، بالإضافة إلى 15 مركبة لمختلف الخدمات والعمليات الإشرافية والتنظيمية.
وقالت الرئيس التنفيذي لشركة “دناتا” الأردنية لتموين الطائرات، دانا كمال عدوان، “نحن في سبيلنا لتحقيق إنجاز ضخم، ويعود الفضل في النمو الذي شهدته عملياتنا على مدى السنوات الست الماضية إلى تكاملنا مع عمليات “دناتا العالمية”، والأهم من ذلك إخلاص وتفاني والتزام موظفينا، بالإضافة إلى الدعم الكبير الذي نلقاه من عملائنا ومن إدارة مطار الملكة علياء الدولي، ومن شركائنا وجميع الجهات ذات العلاقة، الذين يتطلعون دوماً إلى توفير أفضل الخدمات والمنتجات ذات الجودة العالية”.
وأضافت: “ننظر إلى نجاحنا كمساهم وعامل أساسي في تطوير قطاع الطيران في الأردن، لذلك فإننا نواصل الاستثمار في تقديم منتجات ذات معايير عالمية راقية لعملائنا”.
وتعود نشأة شركة “دناتا الأردن” إلى شركة تموين الطائرات التي كانت تشكل جزءا من “الملكية الأردنية”. وقد باشرت الشركة عملياتها في 2001 بإدارة ألفا لتموين الطائرات بعد خصخصة قطاع التموين في الناقلة الوطنية الأردنية، ومن ثم اشترت “دناتا” حصة أغلبية فيها في العام 2010، حيث تملك حاليا 35 % من الشركة، إلى جانب مساهمين آخرين.
وتملك “دناتا” أيضا وحدات تجزئة في مطار الملكة علياء الدولي، حيث تدير ثمانية مطاعم ومقاه تقدم المأكولات العربية والعالمية والأطباق الصحية. كما تقدم الشركة خدمات التموين لصالة كبار العملاء “كراون” التابعة للملكية الأردنية في المطار.

Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on TwitterPrint this pageEmail this to someone

شاهد أيضاً

البنك المركزي

34 مليار دينار الودائع في حزيران

وصل إجمالي الودائع لدى البنوك إلى نحو 34.23 مليار دينار في حزيران الماضي. واظهرت بيانات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *