75576FK;;;;;

32.68 مليار دينار الودائع لدى البنوك في آب

عمان – نضال الوقفي

كشف البنك المركزي عن وصول إجمالي الودائع لدى البنوك المرخصة إلى حوالي 32.68 مليار دينار في آب الماضي.

وأظهرت احصائيات البنك المركزي وصول مقدار الودائع لأجل لما يربو على 17.22 مليار دينار ، فيما تجاوزت ودائع التوفير 5.48 مليار دينار ، ليصل مقدار الودائع تحت الطلب لنحو 9.98 مليار دينار في آب الفائت.

وأما لجهة الودائع حسب العملة ، فإن مقدار ما كان منها بالدينار الأردني تجاوز في آب الماضي 25.38 مليار دينار ، مقابل نحو 7.3 مليار دينار ودائع بالعملات الأجنبية.

وعلى صعيد الودائع حسب الجهة المودعة ، فإن الاحصائيات التي أعلنها البنك المركزي أظهرت وصول مقدار ودائع القطاع الخاص (غير مقيم) في الشهر الثامن من هذا العام إلى نحو 3.56 مليار دينار ، فيما بلغ مقدار ودائع القطاع الخاص (مقيم) ما يربو على 26.64 مليار دينار ، ليصل مقدار ودائع المؤسسات المالية غير المصرفية إلى 371.5 مليون دينار ، وحوالي 1.2 مليار دينار ودائع المؤسسات العامة غير المالية ، فيما بلغت ودائع الحكومة المركزية في آب الماضي 906.4 مليون دينار.

ووفقا لاحصائيات «المركزي» فإن كانون الثاني شهد أعلى مستوى لإجمالي الودائع في فترة الثمانية أشهر الأولى من العام الجاري ببلوغها في ذلك الشهر نحو 33.02 مليار دينار ، فيما كان أدنى مستوى للودائع في الثمانية أشهر الأولى من العام الحالي قد شهده آذار والذي بلغت فيه حوالي 32.31 مليار دينار.

الرأي

Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on TwitterPrint this pageEmail this to someone

شاهد أيضاً

البنك المركزي

34 مليار دينار الودائع في حزيران

وصل إجمالي الودائع لدى البنوك إلى نحو 34.23 مليار دينار في حزيران الماضي. واظهرت بيانات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *