الاسهم الاوروبية

الأسهم الأوروبية تنخفض وسط تعاملات ضعيفة

تراجعت الأسهم الاوروبية أمس في بداية أسبوع عمل قصير بسبب عطلة عيد الميلاد، مع استمرار الضغوط على السوق جراء القلق من تباطؤ النمو الاقتصادي والأوضاع النقدية المشددة.
ونزل المؤشر «فايننشال تايمز 100 البريطاني» 0.6 في المئة بينما تراجع المؤشر «كاك 40» الفرنسي 0.7 في المئة و»ايبكس» الإسباني 0.5 في المئة. وأغلقت بورصتا ألمانيا وإيطاليا بمناسبة عيد الميلاد.

وقال رئيس اغلبحوث في «أكسيندو ماركتس» مايك فان دولكن: «الأسواق ما زالت تحت ضغط التحديث الأكثر ميلا للتشديد النقدي الذي أصدره مجلس الاحتياط الفيديرالي (المركزي الأميركي) الأسبوع الماضي، إذ أجج المخاوف بشأن تباطؤ النمو وإعادة تمويل أعلى كلفة بعد سنوات من التحفيز». ونزلت الأسهم الأوروبية 13.5 في المئة منذ بداية العام الحالي، وتتجه نحو تسجيل أسوأ أداء سنوي منذ العام 2008، بعدما هبطت مجدداً إلى أقل مستوياتها منذ العام 2016 الأسبوع الماضي عقب توقعات مخيبة للآمال في شأن أسعار الفائدة من مجلس الاحتياط وأضعف المعنويات القلق بشأن الاستقرار السياسي في الولايات المتحدة بعدما قال مساعد للرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الاغلاق الجزئي للحكومة قد يستمر حتى بداية عام 2019.
وكانت أسهم شركتي الإعلانات «دبليو بي بي» و»بوبليسيس» من بين أكبر الخاسرين، إذ هبطت 2.8 و2.2 في المئة على التوالي.

وأغلقت بورصة طوكيو أمس في عطلة رسمية.

 

الحياة

Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on TwitterPrint this pageEmail this to someone

شاهد أيضاً

القطاع الصناعي الالماني

القطاع الصناعي الألماني يعتبر «بريكزيت» والحرب التجارية أكبر الأخطار

أعلنت اتحادات شركات صناعية كبيرة في ألمانيا أمس أن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، والنزاعات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *