الجسر العربي بين الاردن ومصر والعراق

«الجسر العربي» توزع 420 ألف دولار من أرباحها على الأردن ومصر والعراق

شارك وزير النقل المهندس انمار الخصاونة، في اجتماعات الجمعية العمومية لشركة الجسر العربي للملاحة الذي عقد أخيرا في القاهرة.

وقال الخصاونة في بيان للوزارة امس، إن الاجتماعات شهدت المصادقة على الميزانية العمومية، ونتائج الاعمال عن السنة المالية 2018 والتي حققت ارباحا صافية بلغت 8ر481 الف دولار العام الماضي، والموافقة على توزيع 420 الف دولار من ارباح عام 2018 بواقع 140 الف دولار على الدول الأعضاء، “الاردن، مصر، والعراق”، وتدوير هذه الارباح للسنة القادمة.

واكد ضرورة العمل على تأجير الوحدات البحرية التي تفيض عن حاجة العمل على خط العقبة نويبع؛ لزيادة وتنويع مصادر الدخل للشركة حيث تمت الموافقة على تشغيل القارب نفرتيتي او القارب برنسيس على خط العقبة نويبع، مشيرا الى الدور المميز الذي تلعبه الشركة في إثراء العمل العربي المشترك، ودورها في تعزيز التجارة العربية البينية، وزيادة حجم المبادلات التجارية العربية الآسيوية الافريقية، ورفع جاهزية اسطول الشركة للحركة النشطة المتوقعة بعد افتتاح المعابر الحدودية.

كما ناقش الاجتماع تقييم الطلب على خط العقبة نويبع لغايات تحديد الخيارات الاستراتيجية للاستغلال الامثل لأسطول الشركة، ودراسة توفير وحدة بحرية بديلة للبواخر الاساسية لخط العقبة نويبع لإدامة العمل على الخط، وتعويض البواخر الراسية في حال توقفها عن العمل لإجراء الصيانة الدورية او في حال دخولها الاحواض الجافة او التعرض لأعطال مفاجئة.

وعلى هامش الاجتماعات، بحث الوزير الخصاونة مع وزير النقل المصري المهندس كامل الوزير تعزيز العلاقات الثنائية في مجال النقل بانماطه كافة.

الرأي

Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on TwitterPrint this pageEmail this to someone

شاهد أيضاً

البنك المركزي

34 مليار دينار الودائع في حزيران

وصل إجمالي الودائع لدى البنوك إلى نحو 34.23 مليار دينار في حزيران الماضي. واظهرت بيانات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *