فواتيركم600

%90 من إيرادات الضريبة في 2019 دُفعت الكترونيّاً

قدّر مساعد مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، أن نحو 90 بالمئة من الإيرادات المتحققة لضريبة الدخل والمبيعات في 2019 تم تحصيلها عبر الدفع الإلكتروني.

وقال الطراونة في حديث لـ (الرأي) ان الدائرة أتاحت للمكلفين تقديم الإقرارات والدفع الكترونيّاً، منوها إلى أن الدفع الإلكتروني سهل الوقت والجهد على المكلفين بشكل كبير جدا.

وتوقفت المديريات والمراكز التابعة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ بداية عام 2018 عن قبض أي دفعات تزيد قيمتها عن ثلاثة آلاف دينار، سواء أكان ذلك نقدا أم بموجب شيكات، واقتصار تسديدها إلكترونيا من خلال نظام الدفع الإلكتروني (efawateercom) أو من خلال بطاقات الدفع أو البنوك المعتمدة من الدائرة.

ووفرت الدائرة ايقونة خاصة بالدفع على موقعها الإلكتروني بالإضافة الى توفير روابط خاصة بالبنوك المعتمدة لهذه الغاية للتسهيل على المكلفين والانتقال لها مباشرة لدفع الأرصدة المستحقة عليهم.

الى ذلك، كشفت بيانات البنك المركزي ان الدفعات الإلكترونية لمؤسسات حكومية التي تمت من خلال نظام أي فواتيركم سجلت قيمتها 1.97 مليار دينار في نهاية شهر نيسان من العام الجاري.

وعلى ذات الصعيد، كشفت بيانات وزارة المالية ان الإيرادات المحلية بلغت للشهرين الأولين من العام الجاري نحو 1.12 مليار دينار.

وأشارت الى ان الإيرادات الضريبية بلغت نحو 768 مليون دينار، حيث توزعت على 199 مليون دينار كضرائب على الدخل والأرباح، و157 مليون دينار ضرائب الدخل من الشركات ومشروعات أخرى، في حين بلغت الضرائب على المعاملات المالية-ضريبة بيع العقار- 13 مليون دينار

الى ذلك، قالت البيانات ان الضرائب على السلع والخدمات سجلت في الشهرين الأوليين من العام الجاري 507 ملايين دينار.

شاهد أيضاً

مدخل صندوق النقد الدولي في واشنطن - %28أرشيفية%29

بعثة “النقد الدولي” في عمان استعدادا للمراجعة الثالثة

من المرجح أن تبدأ بعثة صندوق النقد الدولي زيارتها للأردن خلال الأسبوع الحالي، بهدف الاطلاع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *