ألواح من الخلايا الشمسية-(أرشيفية)

150 ألف دينار كلفة مشروع وحدات الخلايا الشمسية في مادبا

بدأت مديرية سياحة مادبا بتركيب وحدات خلايا شمسية فيها بالإضافة إلى مركز الزوار، بكلفة تصل إلى 150 الف دينار، وفق ما اعلن مدير المديرية وائل جعنيني. واكد جعنيني لـ “الغد” ان مشروع تركيب وحدات الخلايا الشمسية سينتهي منتصف الشهر الحالي. واضاف أن كلفة المشروع تصل إلى 150 الف دينار وهو من المشاريع التي ينفذها مجلس المحافظة؛ حيث سيكون هذا المشروع على جزأين؛ الاول تركيب الوحدات لمديرية سياحة مادبا ومركز الزوار ليقوم بتغطية كافة مرافق تلك المواقع، فيما الجزء الثاني سيكون لوسط مدينة مادبا حيث سيتم طرح عطاء خلال الفترة المقبلة، وستتم مباشرة العمل فيه لينتهي خلال العام الحالي.

وأوضح جعنيني أنه فور الانتهاء من العمل في مشروع الوحدات سيكون له اثر ايجابي وواضح في تخفيف فاتورة الطاقة. ويأتي هذا المشروع، حسب جعنيني، ضمن خطة الوزارة في تطوير القطاع السياحي في مختلف محافظات المملكة.

وأضاف جعنيني أن محافظة مادبا من أهم المحافظات في المملكة حيث تحتوي على الكثير من المواقع السياحية والأثرية وتضم تنوعا كبيرا في السياحة، مبينا أن السائح او الزائر لمادبا يجد السياحة الدينية والثقافية، بالإضافة إلى سياحة المغامرات، والسياحة العلاجية وغيرها من السياحات. يذكر ان مادبا يوجد فيها اكثر من 100 منشأة سياحية؛ حيث تضم أكثر من 17 فندقا من مختلف الفئات تتضمن نحو 540 غرفة بسعة أسرة تتجاوز الـ 1000 سرير. وتضم مادبا 25 مطعما سياحيا، وهي مطاعم معروفة على مستوى المملكة وتستقبل الضيوف من مختلف دول العالم.

ويوجد في مادبا اكثر من 19 مشغلا متخصصا في القطاع السياحي، خاصة في الرسومات الفسيفسائية وغيرها من الصناعات المعنية بالسياحية، كما تضم نحو 8 مكاتب سياحة وسفر تعمل بشكل ممتاز في كافة اشكال الحجوزات.

ويشغل القطاع السياحي اكثر من 675 عاملا غالبيتهم من المجتمع المحلي واصبحوا خبراء في مجال السياحة بالاضافة الى وجود اكثر من 25 دليلا سياحيا متخصصين في عملهم ويتقنون 10 لغات وهم من الادلاء المعروفين على مستوى المملكة.

وبلغ عدد زوار مادبا خلال الثلث الاول من العام الحالي اكثر من 220.8 الف زائر بزيادة نسبتها بلغت نحو 46 % مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي والتي بلغ عدد الزوار 151.3 الف زائر. وبلغ عدد زوار محافظة مادبا خلال شهر نيسان (أبريل) الماضي نحو 73.9 الف زائر مقارنة بـ 63.4 الف زائر خلال الفترة نفسها من العام الماضي بزيادة مقدارها اكثر من 10.5 الف زائر او ما نسبته 16.5 %.

الغد

Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on TwitterPrint this pageEmail this to someone

 

شاهد أيضاً

البنك المركزي

34 مليار دينار الودائع في حزيران

وصل إجمالي الودائع لدى البنوك إلى نحو 34.23 مليار دينار في حزيران الماضي. واظهرت بيانات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *