مراقبة الشركات

88 مليون دينار استثمارات جديدة خلال النصف الأول من 2019

سجّلت دائرة مراقبة الشركات في وزارة الصناعة والتجارة والتموين خلال النصف الاول من العام الحالي 2503 شركات جديدة بلغ حجم رؤوس اموالها الاجمالي 88 مليون دينار.
وتوزعت الاستثمارات المسجلة في الشركات الجديدة على قطاع الخدمات بواقع 39.2 مليون دينار توزعت على 865 شركة، وقطاع المقاولات 6.5 مليون دينار توزعت على 85 شركة، وقطاع الصناعة 14.5 مليون دينار توزعت على 778 شركة.
اما قطاع التجارة فبلغت الاستثمارات المسجلة 7.9 مليون دينار توزعت على 478 شركة، فيما بلغت الاستثمارات المسجلة في قطاع الزراعة 19.3 مليون دينار توزعت على 297 شركة.
وتتولى دائرة المراقبة تسجيل مختلف أنواع الشركات داخل المملكة، كما تتولى الرقابة القانونية والمالية عليها وإجراء كافة التعديلات والتغييرات التي تتم على الشركات، من حيث نقل الملكية ورفع وتخفيض رؤوس أموالها، وكافة التعديلات القانونية التي تتم على عقد ونظام الشركة إضافة إلى تصفية وشطب الشركات وحضور كافة اجتماعات الهيئات العامة للشركات المساهمة العامة.
كما وتقوم الدائرة بتقديم خدمات تسجيل الشركات ومراقبتها وفق منظومة رقابية مالية وقانونية حفاظاً على حقوق متلقي الخدمة، من خلال العمل بروح الفريق وإتباع أساليب الجودة الشاملة لتطوير الاقتصاد الوطني، فيما تتمثل الاهداف الاستراتيجية لدائرة مراقبة الشركات في تحسين وتطوير بيئة الأعمال والمساهمة في إنقاذ الشركات المتعثرة وتفعيل قواعد الحوكمة للشركات الصغيرة والمتوسطة وتطوير قدرات الموارد البشرية وتطوير قاعدة معلومات شمولية لدعم اتخاذ القرار.

الدستور

Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on TwitterPrint this pageEmail this to someone

شاهد أيضاً

البنك المركزي

34 مليار دينار الودائع في حزيران

وصل إجمالي الودائع لدى البنوك إلى نحو 34.23 مليار دينار في حزيران الماضي. واظهرت بيانات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *