وفد

وفد تجاري استرالي يزور جمعية رجال الأعمال

عمان – الرأي – استقبل امين سر جمعية رجال الاعمال الأردنيين المهندس عبد الحليم عابدين أمس في مقر الجمعية وفدا تجاريا استراليا من مركز الاعمال العربي الاسترالي، وفق بيان صحافي.
وقال بيان صادر عن الجمعية تلقت «الرأي» نسخة منه أمس إن الوفد الذي يترأسه ريموند نجار ، يمثل 16 شركة استرالية متخصصة بالصناعات الغذائية والزراعة وتجارة الحبوب والاعلاف ولحوم الماشية ، اضافة الى تقديم الاستشارات في قطاع الزراعة وتنفيذ مشاريع المياه والري وصناعة الاسمدة من الفضلات العضوية واعادة تدوير النفايات وصناعة الاجبان ومنتجات الالبان ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ، وكذلك صناعة الحواجز والسياج والاجهزة والالات للصناعات الغذائية والمخابز .
وحضر اللقاء عدد من اعضاء جمعية رجال الاعمال الاردنيين المهتمين في المجالات المذكورة ومدير عام الجمعية طارق حجازي.
وحسب البيان، قدم المهندس عابدين للوفد الضيف شرحا حول جمعية رجال الاعمال الاردنيين ودورها البارز في تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الاردن واستراليا حيث استقبلت الجمعية وزير الزراعة الاسترالي وعدة وفود رجال الاعمال الاستراليين وغرفة صناعة وتجارة استراليا .
وذكر أن استراليا تعتبر شريكا تجاريا كبيرا للاردن اذ يستورد منها القمح واللحوم والماشية بما يصل الى 220 مليون دولار سنويا فيما يصدر الى استراليا ما قيمته 16 مليون دولار من الاسمدة والبوتاس .
وبين عابدين ان الأمن والاستقرار اللذان يتمتع بهما الأردن ومناخ الاستثمار الجاذب وبنيته التحتية وما يقدمه من حوافز للمستثمرين يشكل نقطة جذب استثماري على مستوى المنطقة واضاف ان اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول العربية وأميركا وكندا وتركيا وسنغافورة تفتح ابواب كبرى الاسواق العالمية امام الصادرات الاردنية ومنتجات المشاريع الاستثمارية التي تقام في الاردن خاصة في المناطق التنموية ومنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي تمنح الكثير من المزايا والحوافز للمستثمرين داعيا الشركات الاسترالية الى الاستثمار في الاردن فضلا عن تعزيز التجارة البينية والى طرف ثالث عبر موقع الاردن الجغرافي المتميز .
ثم قدم ريموند نجار عرضا حول الخدمات التي يقدمها مركز الاعمال لتعزيز التبادل التجاري بين استراليا ودول الشرق الاوسط وشمال افريقيا وعرض للمشاركين رسالة موجهة من مارتن هاملتون سميث وزير التجارة في جنوب استراليا اعرب فيها عن اهتمام الحكومة والقطاع الخاص في استراليا في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع الدول العربية .
قدمت سوزيت لامشيد المدير التنفيذي لمركز الاعمال شرحا عن الشركات الـ 16 التي يمثلها الوفد ومجال عمل واهتمام كل منها.
وتلا ذلك حوار بين المشاركين حول امكانيات التعاون القائمة في القطاعات التي يمثلها الوفد الضيف .

Share on FacebookShare on LinkedInTweet about this on TwitterPrint this pageEmail this to someone

شاهد أيضاً

الانتاج الصناعي والاستثمار

الإنتاج الصناعي والاستثمار يفوقان التوقعات في الصين

كشفت بيانات أن الإنتاج الصناعي للصين نما 5.9 في المئة على أساس سنوي في تشرين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *